الوضعيةالإدماجية لتلميذ السنة الخامسة
صفحة 1 من اصل 1
الوضعيةالإدماجية لتلميذ السنة الخامسة
حتى يصبح تلاميذك مميزين في الوضعية الادماجية
عليك بهذه الملفات و سترى النتيجة بإذن الله تعالى :
لي ملاحظة صغيرة للمعلمين ارجو ان تلفتوا انتباه التلاميذ عند قراءتهم للوضعية الادماجية الى ما يلي :
- قراءة الموضوع بتأن و تركيز.
- وضع خطوط على الكلمات المهمة التي جاءت في الوضعية
- تعليم التلميذ ان الجواب على الوضعية يأتي بمقدمة بسيطة و مبسطة.
- التعبير في صلب الموضوع ، هنا ان امكن يستدل في تعبيره بآيات او اشعار او احاديث على حسب مقدورات التلميذ .
- يأتي بخاتمة بسيطة و مبسطة و هنا انصح المعلمين باستعمال الاساليب المعروفة لدى التلميذ
1 - اسلوب التحذير
2 - اسلوب التعجب
3 - اسلوب النفي
سأعطي مثال لذلك :
اذا كان الموضوع مثلا يتعلق بوصف الطبيعة او ذكر مزايا البلد يمكن للتلميذ ان ينهي تعبيره هكذا
ما اجمل بلدي لقد اعطاه الله نعما كثيرة...مناظر طبيعية خلابة تسر الناظرين و ثروات تمكنه من التقدم و الازدهار بين الامم.
نصيحة اخرى لأحبائى المعلمين تنبيه التلاميذ في استعمال المعلومات التي تتيحها لهم المواد
التربوية الاخرى و اخص بالذكر التربية الاسلامية التي اعتبرها انا شخصيا خزانا هائلا للوضعيات
الادماجية لان الاسلام للخير و الشر يتطرق للمنفعة و الفساد يتطرق للعلم و الجهل يتطرق لكل شؤون الحياة
عليكم ان تنبهوهم لهذا و انا واتق ان التلميذ اذا ما فتحت له نافذة مبصرة سيعطي لك نماذجا
في التعبير رائعة وانا لا اقول هذا من باب الكلام فقط....
عليك بهذه الملفات و سترى النتيجة بإذن الله تعالى :
لي ملاحظة صغيرة للمعلمين ارجو ان تلفتوا انتباه التلاميذ عند قراءتهم للوضعية الادماجية الى ما يلي :
- قراءة الموضوع بتأن و تركيز.
- وضع خطوط على الكلمات المهمة التي جاءت في الوضعية
- تعليم التلميذ ان الجواب على الوضعية يأتي بمقدمة بسيطة و مبسطة.
- التعبير في صلب الموضوع ، هنا ان امكن يستدل في تعبيره بآيات او اشعار او احاديث على حسب مقدورات التلميذ .
- يأتي بخاتمة بسيطة و مبسطة و هنا انصح المعلمين باستعمال الاساليب المعروفة لدى التلميذ
1 - اسلوب التحذير
2 - اسلوب التعجب
3 - اسلوب النفي
سأعطي مثال لذلك :
اذا كان الموضوع مثلا يتعلق بوصف الطبيعة او ذكر مزايا البلد يمكن للتلميذ ان ينهي تعبيره هكذا
ما اجمل بلدي لقد اعطاه الله نعما كثيرة...مناظر طبيعية خلابة تسر الناظرين و ثروات تمكنه من التقدم و الازدهار بين الامم.
نصيحة اخرى لأحبائى المعلمين تنبيه التلاميذ في استعمال المعلومات التي تتيحها لهم المواد
التربوية الاخرى و اخص بالذكر التربية الاسلامية التي اعتبرها انا شخصيا خزانا هائلا للوضعيات
الادماجية لان الاسلام للخير و الشر يتطرق للمنفعة و الفساد يتطرق للعلم و الجهل يتطرق لكل شؤون الحياة
عليكم ان تنبهوهم لهذا و انا واتق ان التلميذ اذا ما فتحت له نافذة مبصرة سيعطي لك نماذجا
في التعبير رائعة وانا لا اقول هذا من باب الكلام فقط....
مواضيع مماثلة
» نشاط القراءة في السنة الخامسة
» نشاط الصرف في السنة الخامسة
» فهم الكسور العشرية * السنة الخامسة*
» اختبارات السنة الخامسة إبتدائي
» التوزيع السنوي - السنة الخامسة -
» نشاط الصرف في السنة الخامسة
» فهم الكسور العشرية * السنة الخامسة*
» اختبارات السنة الخامسة إبتدائي
» التوزيع السنوي - السنة الخامسة -
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى